التسويق الابتكاري ودوره في تحقيق الميزة التنافسية للبنك: دراسة حالة بنك خليج الجزائر – غرداية
DOI:
https://doi.org/10.31272/yg59d173الكلمات المفتاحية:
التسويق الابتكاري، الميزة التنافسية، بنك خليج الجزائرالملخص
ما يميز بيئة الأعمال الحالية لأغلب المؤسسات البنكية هو التغير الدائم والمستمر نتيجة تغير أذواق العملاء ورغباتهم وزيادة حدة المنافسة. نسعى من خلال هذه الدراسة إلى تحديد دور التسويق الابتكاري كمصدر لتحقيق الميزة التنافسية في منظمات الأعمال، بالإضافة إلى اختبار العلاقة بين المتغيّر المستقل والتابع فيما يتعلق بمساهمة التسويق الابتكاري. ومن أجل الإحاطة بجوانب هاته الدراسة استخدمنا الاستبانة كأداة لجمع البيانات الأولية والتي وجّهت إلى عيّنة من مجتمع الدراسة والمتمثّل في عملاء بنك الخليج الجزائر – غرداية – وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي لتناسبه مع هاته الإشكالية.
التنزيلات
منشور
2024-06-01
إصدار
القسم
المقالات