تأثير الذكاء الاصطناعي في الاتصالات التسويقية المتكاملة (دراسة نظرية)

المؤلفون

  • د. طارق بن أحمد قندوز

الكلمات المفتاحية:

اتصالات تسويقية متكاملة، مزيج ترويجي، أتمتة، ذكاء اصطناعي

الملخص

ترنو هذه الورقات البحثية إلى تسليط الضوء على ظاهرة استفادة منظومة الاتصالات التسويقية المتكاملة وأدوات ووسائل المزيج الترويجي من علوم الكمبيوتر والأتمتة وحلول الذكاء الاصطناعي، فإن هذا الأخير ببرمجياته وخوارزمياته وتطبيقاته، يمتلك قدرات فائقة وإمكانات رهيبة لتخصيص الرسائل والقنوات الإعلانية، وتنشيط المبيعات، وتحسين أداء القوى البيعية، وتعزيز مخرجات العلاقات العامة، وغيرها من فوائد استخدامات التقنيات الالكترونية على كفاءة الأنشطة الاتصالية وفعّالية الجهود الترويجية. وقد أسفر المسح المكتبي على أن الاتصالات التسويقية المتكاملة المدعومة بالذكاء الاصطناعي تحقق مستهدفات رضا الجمهور وزيادة المبيعات والأرباح. وفي ذات السياق، فإن المنظمات المعاصرة تشتد حاجتها إلى التحول الرقمي لتجويد القرارات التسويقية والترويجية، في ظل بيئة سيبرانية وحاسوبية آخذة في التوسع والنمو بشكل لا رجعة فيه.

التنزيلات

منشور

2023-12-15