مدى إدراك أهمية وقيمة العلامة التجارية في البيئة الاستثمارية العراقية
Abstract
معَ إطلالة القرن الواحد والعشرين تتعاظم أهمية المعرفة في الاقتصاد حتى غدت سمة اقتصاد هذا القرن هي سمة الاقتصاد المبني على المعرفة . وقد أفرز هذا الاقتصاد الجديد عدة تغيرات جذرية ومهمة منها التركيز على اللاملموسات بدلاً من الملموسات إذ أصبحت الموجودات اللاملموسة هي الأساس في العملية الاقتصادية وخلق الميزة التنافسية للشركات.
إن التحول شيئاً فشيئاً نحو الاقتصاد القائم على المعرفة أصبح يشكل ضغطا متزايدا على الشركات نحو الاهتمام باستثمار وإدارة الموجودات المعرفية اللاملموسة وأصبحت هذه المسألة قضية أساسية وحتمية تفرضها طبيعة التقدم الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي المعاصر.
Downloads
Download data is not yet available.
Downloads
Published
2018-03-24
Issue
Section
المقالات